أخبارإفريقياالرئيسية

رئيس جماعة الداخلة وعمدة روفيسك يفتتحان حديقة عمومية بالسينغال

افتتح رئيس جماعة الداخلة الراغب حرمة الله وعمدة روفيسك عمر سيسي الحديقة العمومية بمدينة روفيسك السنغالية، بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية للمدينة ومنتخبين محليين مغاربة شاركوا في المناظرة حول اللامركزية، والتي تم تأهيلها وتحديثها بفضل اتفاقية التعاون والشراكة الموقعة سنة 2018 مع جماعة الداخلة.

ووضع تصميم المشروع المتعلق بتهيئة الحديقة العمومية روفيسك وفق المعايير المعمارية والتقليدية المغربية، بميزانية قدرها 3,5 مليون درهم، ممولة في حدود 60 في المئة من طرف صندوق الدعم الإفريقي للتعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية.

ودشنت هذه الحديقة العمومية لمدينة روفيسك الواقعة على بعد 25 كلم من دكار، على هامش المناظرة السنغالية المغربية حول اللامركزية المنعقدة من 14 إلى 17 يناير الجاري تحت رعاية الرئيس ماكي سال، وبمشاركة وفد مغربي كبير يقوده العامل المكلف بقطب التعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية عبد الوهاب الجابري.

وشارك في هذا التدشين، الذي أقيم في أجواء احتفالية، العديد من الفنانين والرياضيين من مدينة “مام كومبا لامب”. وتأتي أعمال التجديد في هذه الحديقة، التي استمرت أقل من عامين، في أعقاب توقيع اتفاقية شراكة بين المدينتين في عام 2018. غير أن أعمال تحديث هذه الحديقة العمومية التي استضافت العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والمؤسسية انطلقت رسميا سنة 2022.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button