أخبارالرئيسيةجهات المملكة

وكالة توزيع الماء والكهرباء تسهر على تأمين تزويد مدينة وجدة بالماء الشروب والرفع من جودة الخدمات +فيديو

نظمت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة تحت شعار “وكالتكم شريككم في تدبير أمثل للماء والحفاظ عليه” أياما تواصلية مفتوحة بمقرها من يوم الإثنين 20 مارس الجاري إلى غاية 24 منه.

وتعتبر الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء لمدينة وجدة مؤسسة عمومية ذات طابع تجاري وصناعي تتميز بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، مهمتها الأساسية المساهمة باستمرار في تحسين الظروف الصحية والبيئية للسكان وذلك باعتماد خمس توجهات :

تأمين تزويد مدينة وجدة بالماء الشروب؛ وصيانة التجهيزات المتواجدة وتأمين اقتصاد الموارد؛ مع تعميم خدمات توزيع الماء الشروب والتطهير السائل؛ و جمع وتصفية المياه العادمة من أجل حماية البيئة؛ ثم تأمين سياسة القرب والرفع من جودة الخدمات المقدمة للسكان.

تم انشاء الوكالة عام 1978 لتدبير قطاع الماء، بعد ذلك كلفت بتدبير قطاع التطهير السائل لمدينة وجدة ابتداء من 04 أكتوبر 2001. تميز عام 2020 بقفزة نوعية في طريقة تدبير الوكالة عبر اعتماد مناهج رقمية للتسيير، مكنت من رفع المؤشرات التجارية والتقنية والإدارية، حيث تمكنت بفضل الحكامة الجيدة وتوجيهات السلطات المركزية والمجلس الإداري من مواجهة تداعيات جائحة كورونا وتحقيق نتائج جد إيجابية ورفع التحديات الراهنة.

وتشتكي الساكنة الوجدية من التسعيرة التي تعتمدها الوكالة باعتبارها الأغلى على المستوى الوطني، كما أن ثمن الربط بالماء الصالح للشرب مرتفع.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button