أخبارالحكومةالرئيسية

مجلس الحكومة يحدث كليات طب جديدة ومدرستين للذكاء الاصطناعي

الحدث الافريقي- خديجة العروصي

صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس على إحداث كليات طب جديدة ومدرستين للذكاء الاصطناعي، وانعقد المجلس برئاسة عزيز اخنوش رئيس الحكومة للتداول والمصادقة على عدد من النصوص القانونية ومقترحات تعيين في مناصب حسب فصل 92 من الدستور.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، ان مجلس الحكومة صادق على مشروع المرسوم رقم 2.23.107024 » بتغير المرسوم رقم في 4محرم 1431 بإحداث منطقة التصدير الحرةللقنيطرة ،قدمه رياض مزور،وزيرالصناعة والتجارة.

وأوضح نفس المصدر، أن هذا المشروع يندرج ضمن إطار تنويع العرض المخصص للعقار الصناعي جهة الرباط-سلا-قنيطرة ،وهو الثتمين التي تم خلقها بمنطقة التسريع الصناعي للقنيطرة والاستجابة لحاجيات المستثمرين ،مضيفا أن مشروع هذا المرسوم يهدف إلي توسيع منطقة التسريع الصناعي للقنيطرة وهو الذي صادقت عليه اللجنة الوطنية لمناطق التسريع الصناعي بتاريخ 5أكتوبر 2023.

وفي سياق آخر، أكدت وزيرة الاقتصاد نادية فتاح العلوي، أن إصلاح الضريبة على القيمة المضافة لا يبتغي زيادة الأسعار ،وإن الإجراءات التى تتخذها الحكومة بشأن إصلاح الضريبة على القيمة المضافة لا تهدف إلى الزيادة على الأسر ، وأن النظام الضريبي يساهم في تحسين القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات .

وإعتبرت العلوي في الجلسة البرلمانية لمناقشة العرض الذي تم تقديمه من طرف الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات ،زينب العدوي،حول أعمال المحاكم المالية برسم 2023-2022 ليوم الاثنين ،وأن الهدف المتوخى من الزيادة التدريجية في أسعار الضريبة على القيمة المضافة على بعض المنتجات ليس هو تحقيق مداخيل للخزينة العامة والزيادة في الأثمنة على الأسر، بل هو تنزيل للتوصيات الثالثة للجبايات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button